الصفحة الرئيسية  > قائمة فحص تخطيط المشروع
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

قائمة فحص تخطيط المشروع

Provided by SME.com.ph

1-  تسرد قائمة الفحص العناصر المطلوب إنجازها في تخطيط المشروع،  لكنها ليست قائمة شاملة. فبعض العناصر قد لا تنطبق على بعض المشروعات وبالتالي يمكن حذفها من قوائم فحص هذه المشروعات.  كما قد يكون هناك بعض العناصر غير المدرجة لبعض المشروعات، وبالتالي يجب إضافتها لقوائم فحص هذه المشروعات.  ويتسم قالب قائمة الفحص بالمرونة الكافية بحيث يستوعب عمليات الحذف أو الإضافة هذه لمشروع معين.

2-أدخل تاريخ بدء المشروع وتاريخ انتهائه في المساحة المخصصة لهذه المعلومات.  بعد ذلك، أدخل تاريخ إنجاز قائمة الفحص.  سيتيح لك تاريج الإنجاز هذا إمكانية مراقبة أي تغييرات تنشأ نتيجة الانتهاء من عناصر معينة في قائمة الفحص أثناء الفترة الممتدة بين تواريخ إنجاز قائمة الفحص.

3-  لكل عنصر من العناصر، ضع علامة في عمود "نعم" أو عمود "لا" بحسب ما إذا كان قد تم إنجاز العنصر أم لا.  أدخل تاريخ الانتهاء المخطط والجهد المخطط (بالساعات) لكل عنصر من العناصر.  إذا وضعت علامة على عمود "نعم" لعنصر معين، فأدخل تاريخ الانتهاء الفعلي والجهد الفعلي (بالساعات).

4-يمكنك أن تقرر مراقبة التغييرات في قائمة الفحص هذه بصفة منتظمة عن طريق تحديد جداول لمواعيد تحديث هذه القائمة. ويمكن مراقبة التحديثات عن طريق تغيير تواريخ إنجاز قائمة الفحص.  سيمنح هنا فريق المشروع (خاصة مدير المشروع) فكرةً عن حجم تقدم الإنجاز طوال فترة التخطيط.

 

المرفقات:
ProjectPlanningChecklist.xls
Copyright © 2016, SME.com.ph. All Rights Reserved.
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.