الصفحة الرئيسية  > الحد من النفقات
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

الحد من النفقات

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


تقليل التكاليف

من مبادئ الأعمال الأساسية المأثورة أن: النجاح لا يعتمد على مقدار ما يمكن أن يستوعبه النشاط التجاري، ولكن على حجم النفقات التي يمكن تقليصها. وبعبارةٍ أخرى، فإن أسهل الطرق لزيادة الأرباح هو خفض النفقات بنوعيها: المتغيرة (وهي النفقات التي تتغير حسب حجم مبيعاتك) أو الثابتة (وهي النفقات التي لا تتغير من شهر لآخر).

والسؤال المطروح هنا هو: إذا استمرت النفقات في الارتفاع، فما السبيل للحد منها؟ في الحقيقة، لا يوجد مفتاح سري لتقليل النفقات. فعليك أن تحدد نفقاتك الرئيسية وأن تبحث عن بدائل للسعر والجودة. فإذا كنت، على سبيل المثال، تحاول أن تحصل على سعر أفضل من المؤجر، فلن يتسنى لك هذا دون معرفة دقيقة بأسعار الإيجار المشابهة في السوق. وفي نفس الوقت، تذكر أن السعر المخفض الذي يقدمه بائع الأجهزة المحمولة أو شركة الشحن أو المستورِد، قد يعني أيضًا خدمات بمستوى جودة أقل (فدائمًا ما تكون هذه الاحتمالية قائمة). ولذا يجب ألا يقتصر بحثك في هذا الصدد مطلقاً على السعر فحسب.

اسأل عن تخفيضات الأسعار

قد تكون العقلية الاقتصادية التي تميل إلى التوفير مفيدة أحيانًا ولكن الأهم من هذا هو الاستعداد للتفاوض مع كل شخص على أي شيء. فقد تجد صعوبةً في السؤال عن تخفيضات الأسعار، ولكن من الأقوال الماثورة: أنك لن تعرف مطلقًا إلا إذا سألت. وبمجرد أن تجتاز هذه العقبة، فقد تعتاد إلى حد كبير على التفاوض من أجل الحصول على تخفيضات الأسعار.

سؤال:
هل يمكن أن تخمن أهم ستة مصادر للنفقات تواجهها الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة؟

الإجابة:
وفقًا للاستقصاء الذي أجراه الاتحاد الوطني للشركات (NFIB) عام 2006، فإن أهم ستة مصادر لنفقات الشركات الصغيرة تتمثل في:

  • تكلفة البضائع (المواد الخام والمستلزمات التي تمثل التكاليف المباشرة للبضائع)
  • شراء المخزون وإدارته
  • الأجور والرواتب والعمولات
  • إعانات الموظفين
  • موارد الطاقة (الكهرباء والجازولين والغاز الطبيعي، وغيرها)
  • الإيجار

وتشمل قائمة النفقات الأخرى الأصغر حجمًا كل من مصروفات الفائدة والسندات والتأمين التجاري وضرائب الشركات. أما النفقات التجارية التي تبدو أكثر النفقات تواضعًا بالنسبة لأصحاب الشركات الصغيرة فهي مصروفات التسويق والإعلان والخدمات الاحترافية.

الإنفاق والضرائب
أحيانًا قد يكون من المفيد شراء جهاز كمبيوتر جديد؛ وفي أحيان أخرى قد لا يكون هذا مفيدًا. تعرف على كيف يمكن أن يسهم الإنفاق في تقليل الضرائب.

النفقات الثابتة
هل فكرت في تقليل نفقات التأمين أو دفعات الإيجار؟ فكّر في طرق تتيح لك تقليل النفقات الثابتة الأخرى.

الموظفون في مقابل المتعاقدين
قد يترتب على اختيارك لطبيعة العمالة، متعاقد مستقل أو موظف، اختلاف كبير في ميزانيتك العمومية وتدفقك النقدي.

تكاليف المخزون
هل هناك خلل ما في علاقة تعاملك بالمخزون؟ ربما يكون هذا هو الوقت المناسب لإنهاء هذه العلاقة غير السليمة والحد من تكاليف المخزون.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.