الصفحة الرئيسية  > شراء سيارة مستعملة
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

شراء سيارة مستعملة

Provided by Visa, Content Partner for the SME Toolkit


يبدو أن بعض الأشخاص يشترون سيارة جديدة كل عام أو ما يقرب من ذلك. ولكن ماذا يحدث لجميع السيارات التي يحاولون التخلص منها بعد مجرد عام؟ يشتريها الأشخاص وأحيانًا يحصلون على صفقات رائعة.

يحدث جزء كبير من إهلاك السيارة بمجرد أن تقوم بقيادتها لمسافات طويلة. لذا، تتمثل الميزة الرئيسية لشراء سيارة مستعملة في أنك تقوم بشرائها بعد هذا الانخفاض الكبير في السعر. الأمر الذي يجعل من أية سيارة مستعملة أقل ثمنًا من أي استثمار طويل الأجل.

التسوق لشراء سيارة مستعملة
يتمتع بائعو السيارات المستعملة بسمعة أسوأ من أية مهنة أخرى. فعلى الرغم من أن معظمهم لن يتغلب على هذه السمعة، إلا أن بعضهم يتغلب عليها. فلقد سمعت عن مصطلح "أفضل من أن يصدق". وينطبق هذا المصطلح إلى حد بعيد على السيارات المستعملة. فهذا الشعار سيساعدك على تجنب بعض محتالي السيارات.

يمكن أن يكون التسوق لشراء سيارة مستعملة أصعب بكثير من التسوق لشراء سيارة جديدة. لأن التجار في هذا المجال يشبهون كريستالات الثلج. فكل واحد منهم له شخصيته الفريدة. الأمر الذي يجعل من التسوق بالمقارنة فنًا أكثر من كونه مجرد عِلم. كما يتمتع البائعون بميزات قليلة حيث إنك لا يمكنك مغادرتهم وشراء سيارة مماثلة تمامًا من موزع آخر.

توجد ثلاثة مصادر رئيسية للسيارات المستعملة تتمثل في:

موزع السيارات المستعملة غالبًا ما يقدم الموزعون لك ضمانًا على أية سيارة مستعملة – الأمر الذي يوفر لك الراحة عندما يكون قد استعمل مالك السيارة السابق في نقل الدواجن على طريق غير ممهد كل يوم على مدار السنوات الثلاثة الماضية. ولكن من المحتمل ألا تحصل على السيارة بسعر رائع كما هو الحال عندما تقوم بشرائها من شخص عادي.

الشراء من شخص عادي يمكن لتفاوض صغير أن يخفض من سعر شيء ما حقيقة، ويكون هذا التخفيض عادلاً لكلا الطرفين. ولكنك لن تحصل على ضمان. وللبحث عن خمس سيارات، من المحتمل أن تضطر إلى زيارة خمسة أشخاص مختلفين.

المزادات العامة يمكنك الحصول على بعض الصفقات التي لا تصدق في المزادات العامة. حيث لن يكون هناك أي موزع للتفاوض معه وإنما سيقوم المشترون المحتملون الآخرون بزيادة السعر فقط. ويتمثل الجانب السلبي لهذه المزادات في أنك لا يمكنك عادةً القيام باختبار قيادة السيارة، كما أنه من النادر جدًا الحصول على ضمان على أية سيارة تم بيعها في مزاد.

أهمية البحث
يتمثل الغرض من وراء شراء سيارة مستعملة في توفير الأموال. ولكن إذا لم تقم بالبحث عن السيارة التي تقوم بشرائها، فقد ينتهي بك المطاف إلى تحمل تكلفة أكثر من شراء سيارة جديدة! قم أولاً بالبحث عن قيمة السيارة على الإنترنت لتعرف نطاق السعر الذي تبدأ منه. ثم احصل على تاريخ السيارة. واسأل البائع عن المجال الذي استخدمت فيه السيارة. فإذا كان قد تم استخدامها في القيادة للقيام برحلات استراحة في الريف عدة مرات في العام، فما من مشكلة. ولكن إذا كان قد تم استعمالها كمركبة سباق على الطرق الوعرة، فقد تحتاج إلى إعادة النظر.

احصل على تقرير تاريخ المركبة (VHR) باستخدام "رقم تعريف المركبة". سيتيح لك هذا التقرير معرفة ما إذا كانت السيارة قد تعرضت لحوادث كبيرة قد تسببت في إضعاف الهيكل أم لا.

عندما يحين الوقت لاختبار القيادة، ابذل كل جهدك لاختبار السيارة من جميع الجوانب. واسأل البائع عن أي ضوضاء غريبة تصدرها السيارة وعن أي شيء. فقد يكون هذا ميزة غريبة. ولكن يمكن أن يكون علامة منبهة لمشكلة أكبر بكثير. استخدم كل شيء في السيارة. واضغط على أي زر. وافتح جميع النوافذ. وقم بفتح جميع الأبواب وغلقها. وبمجرد أن تتأكد من عدم وجود أي مشكلة في السيارة، اطلب من ميكانيكي محترف القيام بنفس الشيء. وقم بإسقاط أي مشكلة صغيرة في السيارة من السعر الذي ستقوم بدفعه مقابل شراء السيارة. لأنك سينتهي بك الأمر لدفع هذا المال مرة أخرى لإصلاح العيب.

Copyright ©2016 Visa Inc. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.