الصفحة الرئيسية  > ورقة عمل لتحليل حساسية التدفق النقدي
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ورقة عمل لتحليل حساسية التدفق النقدي

Provided by the International Finance Corporation


منافعهّ:
تم إعداد ورقة العمل هذه لتوقع التغيرات في المبالغ الواردة والخارجة من وألى مؤسستكم والتأثير الذي ستمارسه هذه التغيرات على متطلباتكم النقدية في مؤسستكم الناشئة. سيوضح لكم هذا النموذج ما سيحصل لتدفقكم النقدي حين تخطئ توقعاتكم بنسبة 5%. لقد صممنا النموذج ووضعنا فيه كافة فئات التدفق الداخل (الإيراد) والتدفق الخارج (المصاريف). ويبقى عليكم فقط أن تدخلوا الأرقام الخاصة بكم وأن تطبعوا النموذج على الورق.

تبيــن ورقة العمل هذه وصفاً لكافة التدفقات النقدية الداخلة والخارجة من وألى مؤسستكم التجاريه الجديدة. إذا احتجتم إلى إضافة بنود أخرى للمصاريف فيمكنكم تعديل النموذج سريعاً. عليكم فقط أن تدرجوا المبالغ المعينة وسيقوم النموذج بحساب المجاميع تلقائياً.

وصف الملف:
هذا الملف مصمم بهيئة جدول حسابي إلكتروني من مايكروسوفت إكسل (النسخة 5.0 وما بعدها). بعد تنزيل الملف يجب أن تنسخوه في دليل EXCEL\XLSTART لتتمكنوا من استعماله.

خصائصه:
حمّلوا جدول الحساب الإلكتروني مرة واحدة فقط وسيمكنكم استخدامه مرات عدّة.
 يحتوي الجدول الإلكتروني تصميماً لتحليل حساسية التدفق النقدي.
 الجدول الإلكتروني قابل للتعديل والتكييف بالكامل – فيمكنكم إضافة أو إلغاء بنود أو تعديل التصميم بسرعة ليفي باحتياجاتكم.
 الجدول الإلكتروني سهل الاستعمال. كل ما عليكم فعله هو إدخال مبالغ النقد المتدفق الداخل (الايراد) والنقد المتدفق الخارج (المصاريف) وسيوضح لكم الجدول تلقائياً ما سيحصل بالتدفق النقدي عندما تختلف النتائج الفعلية عن النتائج التي توقعتموها.
يوضح الجدول الإلكتروني ما سيحدث عندما تكون نتائجكم النقدية أفضل بنسبة 5% عمّا توقعتموه.
 كما يوضح الجدول الإلكتروني ما سيحدث لسيولتكم النقدية عندما تكون المبيعات أقل بنسبة 5% من توقعاتكم وحين يكون النقد المتدفق الخارج (المصاريف) أكثر من 5% من توقعاتكم.

الملف المرفق
Cashflowsensitivity_arabic_Final.xls

Copyright © 2000 - 2017, International Finance Corporation. All Rights Reserved.

© International Finance Corporation [Year of First Publication].  All rights reserved.
2121 Pennsylvania Avenue, N.W.
Washington, D.C. 20433
Internet:  www.ifc.org
 
The material in this work is copyrighted. Copying and/or transmitting portions or all of this work without permission may be a violation of applicable law.  IFC does not guarantee the accuracy, reliability or completeness of the content included in this work, or for the conclusions or judgments described herein, and accepts no responsibility or  liability for any omissions or errors (including, without limitation, typographical errors and technical errors) in the content whatsoever or for reliance thereon

2121 Pennsylvania Avenue, N.W., Washington, D.C. 20433, www.ifc.org

The material in this work is copyrighted. Copying and/or transmitting portions or all of this work without permission may be a violation of applicable law.  IFC does not guarantee the accuracy, reliability or completeness of the content included in this work, or for the conclusions or judgments described herein, and accepts no responsibility or  liability for any omissions or errors (including, without limitation, typographical errors and technical errors) in the content whatsoever or for reliance thereon.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.