الصفحة الرئيسية  > ورقة عمل ميزانية التدفق النقدي
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

ورقة عمل ميزانية التدفق النقدي


المزايا: تستخدم ورقة عمل ميزانية التدفق النقدي للتنبؤ بالتدفقات النقدية الواردة والصادرة لشركتك في خلال فترة زمنية تبلغ ستة أشهر. ولها استخدامات عديدة ومهمة. إذ يمكن من خلالها التنبؤ بقدرة شركتك على توفير السيولة اللازمة للتوسع أو قدرتها على تقديم الدعم لك. وهي تتيح بذلك توقع التدفقات النقدية الواردة والصادرة لشركتك إلى جانب توقع فجوات التدفق النقدي بشركتك – وهي تلك الفترات التي تكون فيها التدفقات النقدية الصادرة أعلى من التدفقات النقدية الواردة. ويمكن استخدامها كذلك لإعداد ميزانية تدفق نقدي رسمية لتقديمها للمقرض كنوع من التعهد للمقرض بأنه سيتوفر لديك المال اللازم لسداد القرض.

لقد تم تصميم نموذج ورقة عمل ميزانية التدفق النقدي في الملف المرفق لمساعدتك على إعداد ميزانية تدفق نقدي. وقد تم إعداد ورقة العمل وتنسيقها لوضع ميزانية للتدفق النقدي لديك لمدة ستة أشهر حيث تحتوي على معظم فئات التدفق النقدي الوارد والصادر. وما عليك سوى إدخال الأرقام الخاصة بك وطباعة ورقة العمل. كما يمكنك تعديلها بحيث تلائم احتياجاتك الخاصة.

وصف الملف: يحتوي الملف على نموذج جدول بيانات Microsoft Excel (الإصدار 4.0 وما يليه). وعقب تنزيل الملف، يجب نسخه إلى دليل EXCEL\XLSTART حتى تتمكن من استخدامه.

ميزات خاصة:

  • تنزيل نموذج ورقة العمل مرة واحدة فقط، وإمكانية استخدامه مرات عديدة.
  • عند فتح نموذج ورقة عمل ميزانية التدفق النقدي، سيتم تلقائيًا إنشاء نسخة من النموذج للعمل بها مع الاحتفاظ بالنسخة الأصلية.
  • تتميز ورقة العمل بسهولة الاستخدام. فما عليك سوى إدخال الأرقام الخاصة بك وطباعتها.
  • تحتوي ورقة العمل بالفعل على الفئات الأساسية للتدفق النقدي الوارد والصادر.
  • يمكن تعديل ورقة العمل لتلائم احتياجاتك.

 

المرفقات:
نموذج ورقة عمل ميزانية التدفق النقدي
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.