الصفحة الرئيسية  > استمارة الإجراءات التأديبية بحق الموظفين
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

استمارة الإجراءات التأديبية بحق الموظفين

Provided by the International Finance Corporation


حين يكون عليكم اتخاذ إجراء تأديبي بحق أحد موظفيكم فمن الضروري أن تمسكوا سجلاً واضحاً بالخطوات المتخذة على هذا الصعيد. ويحتوي السجل الواضح والجيد على: تفاصيل عن الحادثة أو السلوك الذي أدى إلى اتخاذ الإجراء التأديبي والظروف التي أحاطت باجتماعكم بالموظف المعني والتمنيات التي أبديتموها بالنسبة إلى سلوك هذا الأخير في المستقبل.

لهذا السجل عدة غايات فإذا كنتم تديرون قوة عاملة تكون فيها المشاكل السلوكية من ضمن المجال فهو سيساعدكم على متابعة كلّ موظف على حدة. واستعمال استمارة موحدة للجميع تبيّن المساواة في تطبيق سياساتكم على الجميع قد تشكل دليلاً قوياً على أنّ إجراءاتكم ليست نتيجة التمييز وفي حال لم يصطلح حال الموظف على الرغم من بذلكم كلّ الجهود الممكن ستكونون قد بنيتم دفاعا مكتوباً قوياً يبرهن أنّه قد أصبح من الضروري إنهاء خدمة ذلك الموظف.

يحتوي الملف المرفق استمارة بسيطة يمكنكم استعمالها لتوثيق الإجراءات التأديبية التي اتخذتموها. تذكروا أن سجلاتكم ستكون مفيدة في حال ملأتم الاستمارة بسرعة وفور اتخاذكم الإجراء المعيّن سواء أكان هذا الأخير بشكل حوار تأنيبي أم تحذير رسمي مكتوب.

الملف متوفر بهيئة RTF القابلة للاستعمال مع معظم برمجيات معالجة النصوص في نظام ويندوز.


الملف المرفق
DisciplineDocumentationForm.rtf

Copyright © 2000 - 2017, International Finance Corporation. All Rights Reserved.

© International Finance Corporation [Year of First Publication].  All rights reserved.
2121 Pennsylvania Avenue, N.W.
Washington, D.C. 20433
Internet:  www.ifc.org
 
The material in this work is copyrighted. Copying and/or transmitting portions or all of this work without permission may be a violation of applicable law.  IFC does not guarantee the accuracy, reliability or completeness of the content included in this work, or for the conclusions or judgments described herein, and accepts no responsibility or  liability for any omissions or errors (including, without limitation, typographical errors and technical errors) in the content whatsoever or for reliance thereon

2121 Pennsylvania Avenue, N.W., Washington, D.C. 20433, www.ifc.org

The material in this work is copyrighted. Copying and/or transmitting portions or all of this work without permission may be a violation of applicable law.  IFC does not guarantee the accuracy, reliability or completeness of the content included in this work, or for the conclusions or judgments described herein, and accepts no responsibility or  liability for any omissions or errors (including, without limitation, typographical errors and technical errors) in the content whatsoever or for reliance thereon.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.