الصفحة الرئيسية  > حاسبة إجمالي هامش الربح
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

حاسبة إجمالي هامش الربح

Provided by Bankrate.com, Content Partner for the SME Toolkit

يخبرك معدل إجمالي الربح الخاص بك بمقدار كل من المبيعات ريال سعودي التي يمكن أن تتوقع استخدامها لتغطية مصروفات التشغيل والربح. بمعنى آخر، فإنه يقيس الاختلاف بين تكلفة إنتاج منتج معين والسعر الذي تبيعه به. في حين تكشف بعض المعدلات عن الاتجاهات بالنظر إلى الماضي، يعد إجمالي هامش الربح أداة يمكن استخدامها للتخطيط لمستقبل شركتك.

المعادلة: صافي المبيعات مقسومًا على تكلفة البضائع المباعة

كيفية استخدام هذه الحاسبة
تشتمل أحدث قوائم الدخل الخاصة بك على الأرقام التي تحتاجها لحساب معدل إجمالي هامش الربح لشركتك.
  1. ادخل صافي مبيعاتك.
  2. ادخل تكلفة البضائع المباعة.
  3. اضغط على "حساب".

إجمالي هامش الربح البالغ 0.33:1 يعني أنه مقابل كل ريال سعودي من المبيعات، فإن نسبة ‎33% سوف تغطي تكاليف التشغيل والأرباح الأساسية.

سيستخدم بعض من أصحاب الشركات إجمالي هامش ربح متوقع لمساعدتهم في تحديد أسعار منتجاتهم. على الرغم من أن العوامل الأخرى -- كالمنافسة والطلب -- قد تلعب دورًا في اتخاذ القرارات بشأن التسعير، فإن إجمالي هامش الربح يعد نقطة انطلاق جيدة لتسعير المنتج. على سبيل المثال، إذا كانت تكلفة أحد المنتجات 8ريال سعودي وكان إجمالي هامش الربح الخاص بك هو20 بالمائة، إذن يمكنك حساب السعر عن طريق قسمة التكلفة على الناتج من (1-.0.2). في هذه الحالة، تتم قسمة 8ريال سعودي على 0.8 ليكون ناتج السعر هو ريال سعودي10.

ويمكنك أيضًا استخدام معدل إجمالي هامش الربح لمساعدك في تحديد أهداف مبيعات شركتك ومراقبتها.

بما أن تكلفة المواد الخام والعمالة ومصروفات التصنيع جميعًا تلعب دورًا في تحديد معدل هامش الربح الخاص بك، فإن أي تغيير يطرأ على هذا المعدل مع مرور الوقت يعني أنه قد حان الوقت للبحث عن موردين جدد أو مراجعة هيكل التسعير الخاص بك.

Copyright © 2016 Bankrate, Inc. All Rights Reserved.
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.