الصفحة الرئيسية  > كيف تحافظون على التصنيف الائتمانيّ لشركتكم وتحسّنونه
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

كيف تحافظون على التصنيف الائتمانيّ لشركتكم وتحسّنونه

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


تراقب شركات المعلومات الائتمانية للشركات الشبيهة بشركتكم فتساعد المورّدين والمقرضين على اتخاذ قرارهم بانتقاء الشركات التي سيتعاملون معها. تجمع تلك الوكالات البيانات لتقاريرها من المصارف ومن تجّار التجزئة ومن السجلات الحكومية ومن المصادر الأخرى.

وقد يستعين المورّدون المحتملون وأصحاب المؤسسات المالية بالتصنيف الائتماني لشركتكم كي يحددوا مدى قدرتكم على تسديد ديونكم، فمثلاً التصنيف المرتفع لشركتكم قد يؤثر في شروط الدفع المقدّمة لكم من قبل الموردين، كما في معدلات الخدمة التي تفرضها المصارف على التمويل التي تمنحها إلى شركتكم. إذن المحافظة على أفضل مستوى لتقريركم الائتماني هي خطوة ذكية تفيد شركتكم. وهنا ننصحكم بأن تستعينوا بالنصائح المذكورة أدناه لتحموا التصنيف الائتماني لشركتكم ولتحسّنوه.

راجعوا تقريركم الائتماني بانتظام
الحصول بصورة منتظمة على نسخة من التقرير الائتماني لشركتكم وراجعوه مراجعة دقيقة. إبحثوا عن الأخطاء وعن الحسابات القديمة التي تبدو وكأنّها مستمرة والأمور الأخرى غير المتطابقة فيه. احرصوا على ظهور العلاقات مع الموردين الأساسيين. حين تراجعون تقريركم بصورة منتظمة يمكن أن تكونوا على ثقة بأنّ أيّة جهة تقيّم شركتكم ستحصل على معلومات دقيقة عنها.

حدّثوا التفاصيل
إذا وجدتم أن المعلومات الواردة في تقريركم قديمة أو ناقصة فاحرصوا على جعلها كاملة وحديثة. مثلاً، في حال بيّن تقريركم رقماً قديماً عن العائدات السنوية لشركتكم، بلّغوا المبلغ الجديد إلى الشركة التي أصدرت التقرير. وكذلك إذا افتقر تقريركم إلى بيانات عن العلاقات الائتمانية الإيجابية اتصلوا بالدائنين واطلبوا منهم أن يبلّغوا أداء شركتكم إلى المكاتب الائتمانية.

أصلحوا الأخطاء
إذا وجدتم أخطاء في تقريركم فاتصلوا بشركات المعلومات الائتمانية لتناقشوا كيفية تصحيح تلك الأخطاء. قدّموا تلك التصحيحات خطياً. وجّهوا نسخاً عن كلّ الوثائق التي بحوزتكم والتي تدعم البنود الواجب تصحيحها واحفظوا الوثائق الأصلية في ملفاتكم. إن كان الخطأ في تقريركم نتيجة غلطة من الدائن فاتصلوا بالمورّد واطلبوا منه بتهذيب أن يحذف العلامة عن سجلّكم.

ادفعوا الفواتير في حينها
إنّ دفع الفواتير ضمن مواعيد استحقاقها سيؤثّر إيجاباً في مكانتكم الائتمانية. الدفع في الوقت يعني تاريخياً حسن إدارتكم المالية.

اطلبوا القروض المكفولة
ليس من المرجّح أن تمنح المصارف قروضاً غير مكفولة إلى شركات ذات تاريخ ائتماني غير مستقرّ. ولكنّ الحصول على قرض مضمون بكفالة قد يكون سبيلاً للبرهنة عن أهليّتكم الائتمانية. حين تبدأون بتسديد القرض بطريقة مسؤولة ستبنون تاريخاً ائتمانياً أقوى. ولكن انتبهوا جداً إلى عدم الإطالة في استعمال قروضكم المكفولة لأنّ هذا الأمر قد يؤدي إلى خسارة الكفالة لصالح المقرض.

Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.