الصفحة الرئيسية  > القصة: صاحبة متجر أغذية في سريلانكا تنوع من عملها
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

القصة: صاحبة متجر أغذية في سريلانكا تنوع من عملها


ساعدت مجموعة أدوات SME Toolkit صاحبة متجر أغذية في سريلانكا على نمو وتنويع عملها

Pic2.pngالسيدة جايفودانا هي المؤسسة والمالكة لمتاجر Jayawardana Food في سريلانكا. لقد استطاعت هذه السيدة أن تفتتح مشروعها لأول مرة خلال مرور البلاد بظروف اقتصادية عصيبة زادت من حدتها أكثر من 25 عامًا من الصراع وإعصار تسونامي المدمر. في البداية، لم تجد من يساعدها - حيث لم تتلق أي نصيحة من أحد ولم يكن لديها أي رصيد أموال. كما أنها لا تمتلك المعرفة أو الخبرة التي تساعدها على تشغيل مشروع.

لكن كل هذا تغير حينما حضرت السيدة جايفودانا أو تدريب SME Toolkit لها الذي نظمته مؤسسة Dialog، شريك SME Toolkit في سريلانكا. وهي لم تشارك مطلقًا في أي برنامجي تدريبي عن الأعمال من قبل. تعلمت الكثير من الأشياء خلال هذا التدريب حول كيفية تشغيل مشروع على نحو سليم، لكن الأهم أنها تعلمت كيف تتعامل مع العملاء وكيف توفر المال. ومنذ ذلك الحين، أصبحت السيدة جايفودانا أحد المستخدمين المنتظمين لمجموعة أدوات SME Toolkit‏.

ولقد كان لاستخدام مجموعة أدوات SME Toolkit تأثير هائل على مشروع السيدة جايفودانا. فقد استطاعت أن توسع من عملها وأقامت مبنى يضم المنافذ المختلفة للبيع بالتجزئة. كما أنها نوعت من عملها عن طريق إنشاء مزرعة دجاج. تسعى السيدة جايفودانا حاليًا إلى ادخار الأموال لشراء معدات جديدة ستساعدها على تقوية عملها بشكل أكبر. 

"بفضل استخدام مجموعة أدوات SME Toolkit، تعلمت كيف أستطيع أن أفصل بين حسابات الأسرة والعمل واكتسب الحماسة التي جعلتني أصبح صاحبة أعمال".

 

السيدة جايفودانا

متاجر Jayawardana، سريلانكا

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.