الصفحة الرئيسية  > القصة: إلهام المرأة القطرية كي تبدأ مشروعاتها
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

القصة: إلهام المرأة القطرية كي تبدأ مشروعاتها


ساعدت مجموعة أدوات SME Toolkit في إلهام إحدى صاحبات الأعمال في قطر على بدء مشروعها الخاص


Pic1.jpgديانا الدجاني هي مؤسسة ومالكة مؤسسة EduTechnoz، مؤسسة التطوير البرمجي التي تقوم بإنشاء ألعاب عبر الإنترنت لتعليم الأطفال اللغة العربية. وشعار مؤسسة EduTechnoz هو إلهام الأطفال كي يعشقوا اللغة العربية عن طريق تمكينهم من إجادة جميع جوانبها بأسلوب ممتع. استلهمت ديانا فكرتها الجديدة من SME Toolkit، بعدما حضرت أول ورشة عمل لمجموعة الأدوات نظمها بنك قطر للتنمية، شريك SME Toolkit في قطر.

 

كان المصدر الرئيسي للمعلومات الخاص بديانا قبل أن تتعرف على SME Toolkit هو أصدقائها، لأنها لم تكن تثق في المعلومات التي تحصل عليها عبر محركات البحث على شبكة ويب. لكن الأمر اختلف كليًا بعدما بدأت ديانا في استخدام مجموعة أدوات SME Toolkit‏. فمن خلال موقع ويب Toolkit، استطاعت ديانا تقييم المعلومات المتعلقة بتسجيل المشروعات في قطر، والحصول على الأفكار الخاصة بالهياكل التنظيمية المحتملة لشركتها، والوصول إلى معلومات عامة حول السوق في قطر.


فضلا عن ذلك، كانت ديانا تستخدم الأدوات والنماذج العملية المتوفرة على موقع ويب SME Toolkit على نطاق واسع، مثل قائمة التدفقات النقدية وأداة التسعير. بمساعدة أداة Toolkit لصياغة خطة الأعمال، وضعت ديانا خطة عملها التي فازت بالمسابقة الوطنية لخطط الأعمال "الفكرة" (بالمركز الثاني) ومسابقة MIT لأفضل رائدة أعمال في عام 2013.

"يضم EduTechnoz حاليًا أكثر من 20000 مستخدم مسجل وتم اختياره ليحظى بالرعاية من حاضن الأعمال الرقمية ictQatar‏. لم يكن لي أن أحقق كل هذا بدون SME Toolkit‏". (ولم أكن لأحظى بهذه الفرصة لو لم أتواصل مع كيانات مختلفة للنظام البيئي هنا في الدوحة).

ديانات الدجاني

EduTechnoz ، قطر

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.