الصفحة الرئيسية  > الحلول المصرفية للأعمال
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

الحلول المصرفية للأعمال

مقدم من بنك الرياض


حقيبة مراجع/كتيبات الأعمال الناشئة المقدّمة لك مجاناً..

أدلة الأعمال

برامج إلكترونية مبسطة

لدينا حلول مصرفية لكل ما تحتاجه أعمالك..

من المجدي أن تتولى إدارة أعمالك بنفسك .. إلا أن أمراً كهذا لا يخلو من تحديات .. ولكي تنجح أعمالك لا بد لك من حسن التخطيط والاستعداد.. وهنا يأتي دور بنك الرياض في دعمك ومساعدتك ..
وبقدر ما نهتم بنجاح أعمالك، بقدر ما نحرص في بنك الرياض، على توفير الدعم اللازم لك ولأعمالك في الوقت المناسب.. ولأجل هذا:

يمكنك الاختيار بين التعامل مع المسئول عن حسابك بمركز الأعمال الناشئة وجهاً لوجه، أو من خلال الهاتف، حسب حجم أعمالك واحتياجاتك.
تستطيع الاتصال بالمسئول عن حسابك بمركز الأعمال الناشئة الأقرب لك.
تحظى بدعم مصرفي يومي على مدار الساعة، يقدمه لك فريق من مسؤولي مصرفية الشركات.
يمكنك الحصول على العديد من الخدمات والحلول المصرفية، بما يوفر عليك مالك ووقتك


كذلك تم تدريب وتأهيل مسئولي الحسابات بوحدة الأعمال الناشئة بالتدريب اللازم الذي يؤهلهم لتحديد احتياجات شركتكم، بما يمكننا من التباحث معكم حول ما يمكننا تقديمه لكم، من دعم إضافي، أو وسائل، تساعدكم على توفير الوقت والمال.
إننا نسعى لبناء علاقة عمل مميزة معكم، تساعد على تسهيل وتبسيط ما تحتاجونه من خدماتنا المصرفية، بما يمكنكم من المضي قدماً في إدارة شؤون أعمالكم..
يسعدنا الأجتماع معكم للاطلاع على نشاطاتكم وأعمالكم، والنظر في ما قد تحتاجونه من خدماتنا المصرفية. ولفتح حساب مع البنك الذي يتفهم احتياجاتكم ويقدم الحلول المصرفية المناسبة لأعمالكم يرجى الاتصال بأحد المسئولين بمركز الأعمال الناشئة بمنطقتكم.

حقيبة مراجع/كتيبات الأعمال الناشئة المقدّمة لك مجاناً..
لنجاح أية أعمال أو منشأة، لا بد من التخطيط والجاهزية.. وكلما كان صاحب الأعمال أو المنشأة أكثر جاهزية واستعداداً، كلما كان أقدر على استغلال الفرص السانحة، وتجنّب مواطن التعثر، التي تحول دون نجاح أعماله. كما أن الأعمال تحتاج في بعض الأحيان لمزيد من تدفقات السيولة النقدية، لتتمكن من جني أكبر قدر من الأرباح، وقد تكون هذه التدفقات على شكل رأس مال تشغيلي، يمكّن الشركة من الحصول على تدفقات نقدية سلسة، أو على شكل تمويل قصير الأجل، لتمويل شراء ماكينات جديدة. وأيّاً كانت احتياجاتك، فإن حقيبة مراجع/كتيبات الأعمال الناشئة(المرفقة)، والتي تضم أدلة وبرامج الأعمال، ووسائل المصرفية الالكترونية، تستطيع مساعدتك في إنجاح أعمالك.

أدلة الأعمال
أولاً : دليل تخطيط النمو خطوة بخطوة
إذا كانت أعمالك تنمو بسرعة، فأنت حتماً بحاجة لمزيد من السيولة النقدية للقيام بأعمالك اليومية. وفي الأعمال اليوم تمثل السيولة والتدفقات النقدية طوق النجاة، فأنت مضطر في النهاية لتسديد فواتيرك، ودفع رواتب موظفيك، وتسديد مستحقات المورّدين، والوفاء بغير ذلك من الالتزامات، التي عادة ما تكون يومية. وهذا الدليل يساعدك للتأكد من أن أصولك النقدية تعمل بقوة كما تفعل أنت تماماً.

ثانياً : تخطيط تدفقاتك النقدية
تتدفق النقود إلى الخارج قبل وأسرع مما تتدفق إلى الداخل. ولما كان من السهل أن تجد نفسك بدون سيولة نقدية دون أن تعلم، فإن مسارعة صاحب المنشأة، أو البنك، أو أي جهة أخرى لأسعاف المنشأة بسيولة سيكون حتماً متأخراً جداً. إن تخطيط التدفقات النقدية لن يمنع الأعمال الفاشلة من الانهيار، ولكنها تستطيع مساعدة الأعمال القوية الراسخة على النجاح. وهذا الدليل يساعدك على التحكم بالتدفقات النقدية لمنشأتك.

ثالثاً : إدارة تدفقاتك النقدية
أعمالك عموماً تسير سيراً حسناً، إلا أنها تعاني مع نهاية كل شهر، من عدم توفر السيولة النقدية اللازمة لدفع الرواتب. كما تكلفك قروضك قصيرة الأجل الكثير، كما أنك قلق من أن إدارة النقد في منشأتك لا تعطي البنك انطباعاً حسناً. ويبين لك هذا الدليل، كيف تستطيع الإقلال من الاعتماد على الأموال من البنك، مما يوفر عليك الكثير من النفقات والتكاليف. صحيح أن عمل البنك يقوم على الاستفادة من إقراض المال للمنشأت، إلا أننا نسعد باستفادة المنشأت الأخرى، لمنشأتك، مما لدينا من معرفة.

رابعاً : البحث عن مصادر تمويل رأسمالي
قد تجد نفسك يوماً بحاجة لبعض المال، أموال رأسمالية إضافية، لترتيب أمورك على المدى القصير، أو لتمويل طويل الأجل، لبناء وتعزيز أعمالك. ويوضح هذا الدليل، تشكيلة واسعة من مصادر التمويل التقليدية وغير التقليدية، وكيف يمكن الاستفادة منها بما يخدم مصالحك.

خامساً : تقديم طلب تمويل
عندما تحتاج أعمالك لضخ مبالغ كبيرة من المال، فإن من تنتظر منهم مدّك بالأموال، قد يطلبون منك تزويدهم بطلب خطي، يتمثل في طلب تمويل. وهذا الدليل يرشدك إلى كيفية إعداد طلب تمويل، يعطي صورة واضحة جلية عنك، وعن أعمالك، في سعيك للحصول على تمويل رأسمالي.

برامج إلكترونية مبسطة
تم تطوير القرص المدمج المرفق، الذي يحمل اسم بنك الرياض، خصيصاً لعملاء بنك الرياض من الأعمال الناشئة، لاستخدامه مع أدلة الأعمال الآنفة الذكر، كما يوفر البرامج، والنماذج، والتدريب، وغير ذلك الكثير، مما من شأنه مساعدة المنشأت التي تعمل في السوق السعودي، لتنمو وتحقق النجاح.

كما تضم برامج أدوات العمل المجانية ما يلي:

أسس مسك الدفاتر والسجلات المحاسبية.
أوراق عمل موازنة التدفقات النقدية.
وضع خطط عمل فعالة.
حاسبة إجمالي هامش الربح.
حاسبة لسداد القروض.
تقديم خدمات عملاء لا نظير لها.


وغير ذلك الكثير.
وكل هذه البرامج مجانية وسهلة الاستخدام، ماعليك إلا إدخال القرص المدمج بجهاز الكمبيوتر لديك، ومن ثم متابعة التعليمات، لتلمس فوراً الفرق في كيفية إدارتك لأعمالك.

لدينا حلول مصرفية لكل ما تحتاجه أعمالك..
إن كنت تقوم بإدارة أعمالك القائمة، أو تفكر بتأسيس أعمال خاصة بك، فإنك تجد لدى بنك الرياض، سلسلة كاملة من الحلول المصرفية الخاصة للأعمال، التي تساعدك على تحقيق أهدافك.

Copyright © 2016, Riyad Bank. All Rights Reserved

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.