الصفحة الرئيسية  > قصة نجاح: تيسير إجراءات العمل
 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

قصة نجاح: تيسير إجراءات العمل

Provided by the International Finance Corporation


السيدة أنجانا تامراكار هي المديرة التنفيذية لشركة Creative Women’s Craft‏ (CWC) كما أنها تعمل مستشارة ومدربة مستقلة في مجال الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والائتمان متناهي الصغر وتطوير الشركات.

ولأنها على دراية بمحنة السيدات من ذوات الدخل المنخفض في نيبال، قررت السيدة تامراكار تأسيس شركة لمساعدة هؤلاء النساء. لأنها كانت خبيرة بتصنيع الورق النيبالي، قامت بتأسيس شركة CWC في 1997. تنتج شركة CWC، بمساعدة النساء ذوات الدخول المنخفضة، مجموعة كبيرة من المنتجات الورقية لبيعها في نيبال وخارجها. تصدر شركة CWC منتجاتها إلى عدد من الدول، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والنمسا.
يعقد القائمون على BizMantra، مجموعة أدوات SME Toolkit في نيبال، ورش عمل ترويجية على فترات منتظمة لتعريف الشركات المتوسطة والصغيرة بنيبال بالنسخة النيبالية من مجموعة أدوات Toolkit ولمساعدة تلك الشركات على تحسين إجراءات العمل لديها. شاركت السيدة تامراكار في ورشة العمل الترويجية لمجموعة أدوات BizMantra التي نظمت بالتعاون مع اتحاد البيوت والصناعات الصغيرة النيبالية (FNCSI)‏.

بعد مشاركتها في ورشة العمل، قامت السيدة تامراكار بزيارة موقع ويب BizMantra‏. ووجدت أن فئات تخطيط الأعمال، والمحاسبة والماليات، والتسويق والمبيعات مفيدة على وجه الخصوص لشركتها وللبرامج التدريبية التي تعطيها. 
 

السيدة أنجانا تامراكار

نظرًا لأن قوالب وأساليب إمساك الدفاتر في Bizmantra كانت سهلة للغاية عليها لاستخدامها، فقد قامت باستخدام التنسيق المتوفر في مجموعة أدوات BizMantra Toolkit بدلاً من أسلوب إمساك الدفاتر التقليدي. وقد أدى الدعم الذي تلقته من BizMantra فيما يخص أدوات ونصائح تخطيط الأعمال إلى اتخاذها قرار تطوير خطة أعمال، والتي استخدمتها بفعالية لأغراض تخص شركتها. وقالت السيدة تامراكار مؤكدة على أهمية أدوات Toolkit أن تدريب Bizmantra في مجال التسويق ساعدها على ابتكار أساليب جديدة لتسويق منتجاتها. وأشارت موضحةً ذلك "لقد أمدتني أدوات BizMantra بالرؤية الإدارية التي مكنتني من إجراء أعمالي بيسر وذلك لتحقيق أهداف وغايات أكبر".
 
تطبق السيدة تامراكار في عملها ما تسميه "المبادئ الأربعة". هي تشجع النساء النيباليات على التمسك بهذه المبادئ وبدء نشاطهن التجاري الخاص.
• التغيير: التكيف مع التغيير.
• الإبداع: أن يكون المرء مبدعًا خاصةً في عمله.
• الاستمرارية: إياك والاستسلام!
• التحدي: واجهي التحديات في كل نواحي الحياة.
تؤمن السيدة تامراكار أن المواد الموجودة في BizMantra تدعم "المبادئ الأربعة" تمامًا. و  أصبحت مواد مجموعة أدوات BizMantra إضافة قيمة لبرامجها التدريبية.
أوضحت السيدة تامراكار "إن مجموعة أدوات BizMantra هي المرشد الذي يؤدي إلى تنفيذ ممارسات الإدارة بسلاسة (للوصول إلى) نتائج فعالة ومؤثرة".

 

تعرف على مزيد من قصص النجاح

هل ساعدت مجموعة أدوات SME Toolkit شركتك؟
أرسل لنا بالبريد الإلكتروني قصة نجاحك وقد ننشر قصتك ونشاطك التجاري على الموقع!

 

Copyright © 2000 - 2016, International Finance Corporation. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.