مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني

المؤتمرات الإخبارية / البيانات الشفهية الموجزة

Adapted from content excerpted from the American Express® OPEN Small Business Network


المؤتمر الإخباري (أو المؤتمر الصحفي) هو حدث رسمي يدعى الإعلاميون لحضوره لكي يعرفوا المزيد عن إعلان هام يستحق النشر. يجب ألا تستخدم المؤسسات الصغيرة المؤتمرات الصحفيـة إلا إذا كانت تريد أن تعلـن عن خبر بالغ الأهمية فعدا عن هذه الحالة من الأرجح ألا تكـون لها قوة الجذب الكافية التي تبرر تنظيم حدث من هذا النوع كما قد تكون وسائل العلاقات العامة الأخرى أكثر فعالية.
إن الكلمة السحرية في المؤتمر الصحفي هي "الخبر" فمن الأكيد أن تُجذب الصحافة لأي مؤتمر صحفي بوعدها تقديم قصة إخبارية حقيقية لها. ومن المهم الوفـاء بهذا الوعد فإذا لم تفـوا بالوعد ستفقدون مصداقيتكم وإذا هدرتم وقت الصحفيين مرة واحدة فلن تتمكنوا من الحصول على هذا الوقت مرة أخرى وهذا الأمر بالطبع لـن يفيـد سمعـة شركتكم.
البيان الصحفي الشفهي عبارة عن اجتماع أقل رسمية من المؤتمر الصحفي، فقد تجمعون أربعة أو خمسة صحفيين لتحديث معلوماتهم عن شركتكم أو لتخبروهم بمعلومات عن منتج جديد. يمكنكم أيضا استغلال الوقت للإجابة عن الأسئلة ولتعريف الصحافة بمعلومات إضافية عنكم وعن شركتكم. يمكنكم عقد جلسة البيان الصحفي الشفهي في قاعة الاجتماعات بشركتكم أو أثناء تناول الغداء في مطعم أو مكان آخر مريح.
فيما يلي بعض المواقف التي يكون فيها المؤتمر الصحفي أو البيان الصحفي الشفهي ملائمين:
  • حين تعلن شركتكم عن إطلاق منتج أو خدمة جديدة
  • حين تشتري شركتكم مؤسسة منافسة قوية (أو حين تُشترى)
  • حين تعقد شركتكم اتفاقيـة شراكة مع شركة كبرى
  • حين تعلن عن نتائج استفتاء أو دراسة هامة
     

Copyright © 1995-2016, American Express Company. All Rights Reserved.

 مشاركة  إطبع النسخه  عنوان البريد الإلكتروني
التقييمات (0)
If you are a human, do not fill in this field.
اضغط على النجوم للتقييم.